The Basic Principles Of المرأة

Wiki Article

.. رعب... توتر، خصوصاً التنقل والنزوح في الليل. خرجنا حاملين قطعة أو اثنتين من الملابس. نحضر الأكل على الحطب والنار".

إصابة جنديين في عملية طعن تعرضا لها عند حاجز النفق جنوب مدينة القدس

قد يتخذ التحيز القائم على العنصرية ضد المرأة أشكالاً عديدة؛ ولا يزال موجودًا في جميع أنحاء العالم.

فلنعد البناء  ونحسن الإعداد. ولنعد استخدام الموارد، لأن هذا ربما التذكير الأفضل لما يجب علينا أن نكافح من أجله في نظام متعدد الأطراف، وخصوصا مع حلول الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لانشاء لأمم المتحدة.

نشرة حول قضايا النوع الاجتماعي: الأثر المتعلق بالنوع الاجتماعي للأزمة في غزة

علاوة على ذلك، غالبا ما تفتقر المرأة لإمكانية الحصول على الأموال اللازمة والفرص الملائمة لتغطية الخسائر المرتبطة بالطقس أو تقنيات التكيف على حياتها وحياة أسرتها، إذا ما كانت المعيلة الوحيدة لها، وتواجه التمييز الدائم في هذا الإطار.

هنا تصبح القناعة الدينية، التي تدافع عنها بعض النسويات كحق من حقوق المرأة، في تناقض صارخ مع هويتها وحقوقها الإنسانية الأخرى.

لشهر رمضان المبارك طابع خاص، ويضفي الديكور الرمضاني أجواء احتفالية للمنزل، ويمكن إعادة استخدام زينة العام الماضي، مع إضافات بسيطة تضفي البهجة على المكان.

قالت هيام: "إنه وضع مفزع. لا يمكننا التنقل، ولا الجلوس بشكل مريح، وحتى الاحتياجات الأساسية أصبحت أحلامًا بعيدة المنال".

الفلسطينية هنادي حمود.. صاحبة أول فرن في مخيم هنا شاتيلا المرأة تواجه مصاعب اللجوء بلا كلل

في هذا التقرير، تروي لنا بعض النساء من قطاع غزة قصصاً من حياتهن اليومية وسط استمرار القتال وكيف أثرت عليهن وعلى عائلاتهن.

أما النسخة العربية الحديثة للمرأة المتمردة فهي حائرة بين رفضها للغبن في وضعها الاجتماعي وبالتالي الوقوف غير المشروط إلى جانب أي امرأة في أي وضع، وانتمائها إلى ثقافة دينية واجتماعية يتطلب التمرد عليها أكثر من الموقف الفطري، بل يتجازوه إلى ضرورة الوعي بجزئيات هنا وضع المرأة في المجتمع وإشكالياته.

يحتفل العالم في الثامن من مارس/آذار بـ"يوم المرأة العالمي"، إذ يستذكر العديد إنجازات النساء وكفاحهن بالحصول على حقوقهن في مختلف أرجاء العالم.

تغيّر كل شيء في مزيد من المعلومات صباح السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، "صحينا لقينا صواريخ بتطلع، انصدمنا قلنا إيش في"، استمرت الحرب أكثر بكثير مما كانت تتوقع علا، "حكينا أسبوع أسبوعين بتخلّص.. لكن كل شي انقر هنا بدأ يتدهور".

Report this wiki page