5 Simple Techniques For يوم المرأة الإماراتية

Wiki Article



وأعربت سعادتها عن بالغ الشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، لما تقدمه سموها من دعم وتشجيع للمرأة الإماراتية وحثها على النجاح في مختلف المجالات، ابتداءً من دورها الأسري في تربية النشء وإعداد أجيال المستقبل والمساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية المستدامة.  

تخطى قائمة التنقل الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية الصلات الصلاة

تحتل المرأة في الإمارات مكانةً رفيعة، فإلى جانب كون الدولة الأولى عربياً في تمكين المرأة قيادياً وبرلمانياً، والأولى عالمياً في احترام المرأة والحفاظ على كرامتها، كما تشغل نسبة مرتفعة من وظائف القطاعين العام والخاص، بما فيها مراكز صنع القرار، كما أنّ لها دوراً بارزاً وفعّالاً في مجالات العمل كافة.

وقالت الدكتورة عبير السميطي، رئيسة إدارة الموارد البشرية في مصرف الإمارات للتنمية: «المرأة الإماراتية أثبتت قدرتها على لعب دور رئيس في دفع عجلة النمو الوطني وتمكنت من تقلُّد مناصب قيادية عليا في العديد من القطاعات الاستراتيجية للدولة».

وأتاحت الجلسة الفرصة لتوعية النساء بأهمية الاستدامة البيئية وكيفية تطبيقها في بيوتهن من خلال التعلم والتبادل المعرفي بشأن كيفية تحسين استدامة منازلهن بدءاً من استخدام الموارد بكفاءة إلى تقليل الفاقد وإعادة التدوير وذلك تأكيداً على الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في إدارة الأسرة، مما يجعلها مؤثرة بشكل كبير في تبني ممارسات الاستدامة، ومساهمتها في تحقيق الأهداف البيئية الوطنية والعالمية مثل “تقليل البصمة الكربونية والحفاظ على الموارد الطبيعية وتحسين جودة الحياة” فعندما تتبنى المرأة ممارسات الاستدامة، فإن ذلك يسهم في بناء مجتمع أكثر استدامة من خلال تعزيز الوعي والإجراءات البيئية على مستوى الأسرة والتي سيكون لها تأثير إيجابي على البيئة بشكل عام.

المشورة والفحص قبل الزواج- مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية

- منظومة الأسرة عبر غرسها لسلوكيات وثقافة الاستدامة باعتبارها المرجعية والقدوة لأفراد أسرتها.

شارك في الجلسة مجموعة من الخبراء والممارسين في مجال الاستدامة بهدف تحقيق فهم أعمق للتحديات والفرص المرتبطة بدور الأفراد في تقليل البصمة البيئية المترتبة على ممارساتهم اليومية من أجل الحد من تأثير التغيرات المناخية والتحديات البيئية وضمان بيئة مستدامة لأجيال المستقبل.

مجلس الأمن يقر مقترحا فرنسيا بتمديد عمل قوات اليونيفل في لبنان

الإبلاغ عن الإتجار بالبشر في حق النساء أو الأطفال- هيئة الرعاية الأسرية، أبوظبي 

بدورها أوضحت خلود عبدالله الكعبي من هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، أن الاستدامة ليست مسؤولية مجتمع فحسب بل مسؤولية كل فرد في ممارساته اليومية وتطرقت إلى عمليات التفتيش التي تقوم بها الهيئة والإجراءات المتبعة للحد من الهدر بناء على الضوابط المتبعة.

ويؤكد هذا اليوم جدارة وكفاءة وتميز المرأة الإماراتية في كل ما تولت من مهام وأوكل إليها من مسؤوليات.

يتم تشجيع النساء على المشاركة في مجالات التكنولوجيا والعلوم والهندسة، مما تعرّف على المزيد يعزز من مكانة الإمارات كمركز عالمي للابتكار والتطوير.

وزيرة الثقافة والشباب: المرأة الإماراتية مثقفة وحكيمة ومتعلمة وواثقة

Report this wiki page